التخطي إلى المحتوى

من المنتظر ظهور نتيجة الشهادة الاعدادية بمحافظة الأسكندرية، إذ أعلنت مديرية التربية والتعليم بالأسكندرية أن إمتحان اللغة الإنجليزية قد مر بدون أي مشكلات، ويوم 16 مايو القادم يكون الطلاب قد انتهوا من آداء امتحانات الصف الثالث الاعدادي والتي استمرت على مدار 6 أيام الأسبوع الجاري، ويبلغ عدد الطالبة المسجلين بالاعدادية محافظة الاسكندرية 82699 طالب وطالبة، وقد تم تقسيمهم على 324 لجنة تضمنت الإدارات التعليمة الثمانية بمحافظة الأسكندرية.

وقد صرح وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية بأن:

أن الامتحان جاء مناسبا لقدرات الطالب المتوسط دون وجود أي صعوبات، مؤكداً على سعادة التلاميذ بهذا الإمتحان خلال جولته الصباحية على لجان مدارس إدارة شرق التعليمية برفقة محافظ الإسكندرية الدكتور عبد العزيز قنصوة.

نتيجة الشهادة الاعدادية بمحافظة الاسكندرية 2019

من المنتظر ظهور نتيجة الشهادة الاعدادي بمحافظة الاسكندرية في الإدارات التعليمية التالية:

  • إدارة الجمرك.
  • إدارة العجمي.
  • إدارة غرب.
  • إداة وسط.
  • إدارة شرق.
  • إدارة المنتزه.
  • إدارة العامرية .
  • إدارة برج العرب.

الاستعلام عن نتيجة الشهادة الاعدادية بمحافظة الاسكندرية 2019

  1. ادخل على رابط البوابة الالكترونية محافظة الاسكندرية
  2. و سيتيح الموقع لك عدد من الروابط تتمكن من خلالها التعرف على نتائج الطلاب بالشهادة الاعدادية 2019.
  3. كما يمكنك الوصول إلى النتيجة مباشرة من هذا الرابط ====> اضغط هنا.
الترم الاول 2018
نتيجة الشهادة الاعدادية

نتيجة الاعدادية في باقي المحافظات :

حتى الآن لم يتم الانتهاء من امتحانات الشهادة الإعدادية بالمحافظات، بعدها يتم الإعلان عن موعد ظهور النتيجة، ومن المتوقع أن تكون عمليات التصحيح قد بدأت بالفعل، إذ يتم البدء في تصحيح كل مادة عبر انتهاء امتحانها، وتجدون في مقال نتيجة الشهادة الإعدادية طريقة التظلم على النتيجة وتوزيع درجات المواد الدراسية بالمحافظات التالية:

رقم المسلسل المحافـــظة
1 محافظة القاهرة
2 محافظة الجيزة
3 محافظة القليوبية
4 محافظة البحيرة
5 محافظة كفر الشيخ
6 محافظة الدقهلية
  • يمكنكم معرفة توزيع الدرجات للمواد الدراسية بالصف الثالث الاعدادي وطريقة احتساب النتيجة المئوية عبر الرابط المدرج بالأعلى.

أخبار نتيجة الصف الثالث الاعدادي

ومن المتوقع أن تبدأ نتيجة الشهادة الاعدادية 2019 بالظهور تباعا في المحافظات، وخلال أسبوعين ستكون نتيجة الشهادة الإعدادية بجميع المحافظات قد ظهرت بإذن الله.

وتقوم اللجان يوميا بإرسال تقارير ٱلى غرفة العمليات بمديرية التربية والتعليم بالاسكندرية، يتضمن تفاصيل سير العملية الامتحانية، وهي التقارير التي تطلع عليها وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة آمال عبد الظاهر، والتي صرحت أنه حتى الآن لا يوجد أي شكاوى بخصوص الامتحانات.

وتعتبر محافظة الاسكندرية من المحافظات التي ارتفعت فيها نسب النجاح بالفصل الدراسي الأول، مقارنة بالمحافظات الأخرى، حيث بلغت نسبة النجاح بالمحافظة 78.8%، وهي النسبة المرتفعة بالنسبة لمحافظتي القاهرة والجيزة.

ويجب عليك عزيزي الطالب الاهتمام بالحصول على شهادة الدرجات الخاصة بك من المدرسة، لأن شهادة الإنترنت وحتى وإن تم طباعتها لا يعتد بها.

ثالثة اعدادي 2019 ونظام التعليم الجديد (المعدل)

وقد أكد الدكتور طارق شوقي عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي أن النظام الجديد لن يتم تطبيقه هذا العام، وإلإنما سيبدأ تطبيقه بدا من العام القادم، إذ سيتسلم طلبة الصف الأول الثانوي تابلت، وستطبق عليهم نظم الامتحان الجديدة، وفي هذا المقال سنوافيكم برابط الحصول على نتيجة الطلاب بالصف الثالث الإعدادي، وذلك من خلال موقع البوابة الألكترونية لمحافظة الاسكندرية.

ويتضمن النظام الجديد تسليم كل طالب تابلت خاص به، متصل بالانترنت ويتضمن المناهج التعليمية بالإضافة إلى تسليم الطالب الكتب الورقية، كما أن الامتحانات سوف تكون من خلاله ،على أن يمتحن الطالب 4 امتحانات خلال السنةةالدراسية الواحدة، لينهي الطالب المرحلة الثانوية بعد اجتياز 12 امتحان خلال المرحلة.

كما سيتغير نظام التنسيق، اذ يحتيب مجموع الطالب والمؤهل لالتحاق الجامعة حسب افضل 4 امتحانات أداها الطالب.

← إقرأ أيضاً:

  • معنى وصفات اسم رقية

المصدر: نجوم مصرية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Comment moderation is enabled. Your comment may take some time to appear.