التخطي إلى المحتوى

نتابع سوياً أعزاءنا القراء أخر تطورات تنسيق الثانوية العامة 2019 حيث تُجري الآن أعمال المرحلة الأولى للتنسيق والتي ابتدأت منذ الأحد الموافق 21 من يونيو وحتى الخميس الموافق 25 من نفس الشهر، وهنا نرصد لكم التفاصيل الخاصة بالمرحلة الأولى وباقي المراحل فيما يلي.

حتى الآن شارك من الطلاب والطالبات في المرحلة الأولى ما يزيد عن 85 ألف طالب وطالبه في كل أنحاء الجمهورية، هذا وتفتح مكاتب التنسيق الإلكتروني الأبواب على مصرعيها ليتمكن كل الطلاب من تسجيل رغباتهم بسهولة ويسر، علماً بأن مواقيت العمل تنتهي عند الثالثة عصراً.

تنسيق المرحلة الأولى 2019 للقسمين العلمي والأدبي :

انتهت امتحانات الثانوية العامة في الأول من شهر يوليو 2019 بالنسبة للقسم العلمي علوم والقسم الأدبي، أما عن قسم علمي رياضة فقد أنهى امتحاناته في الثالث من نفس الشهر، ومنذ تلك اللحظة والطلاب لا يكلون ولا يملون من البحث عن التنسيق وأهم توقعات المرحل كلها وذلك لتحديد وجهتهم الدراسية القادمة، حيث أن هذه المرحلة تختص بتنسيق كليات القمة مثل كليات الطب والهندسة والصيدلة وغيرهم من الكليات ذات المجاميع العليا، وإليكم ما يلي :
• من المفترض أن يكون تنسيق المرحلة الأولى بدءاً من اليوم الأحد الموافق 21 من يوليو بحد أدنى للمرحلة يبلغ حوالي 97.7% لعلمي علوم.
• اما عن علمي رياضة فيبلغ الحد الأدنى له حوالي 95% أما عن القسم الأدبي فالحد الأدنى للقبول فيه حوالي 80%.

تنسيق المرحلة الاولي 2018 :

• أما عن نتيجة تنسيق الثانوية العامة 2018 فكان الحد الأدنى لقسم علمي علوم “394” درجة فأكثر، “96.10%” بمجموع عدد طلاب 28001 طالب وطالبة.
• تنسيق الثانوية العامة 2018 فبلغ تنسيق علمي رياضة 385 درجة فأكثر بحد أدنى 93.90%.
• أما عن القسم الأدبي العام الماضي فكان الحد الأدنى للقبول فيه حوالي 328 درجة فأكثر بنسبة حوالي 80.00%.

المصدر: نجوم مصرية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Comment moderation is enabled. Your comment may take some time to appear.